النخلة - An Overview

Wiki Article



وقد عرف العالم العربي هذه التقنية منذ بداية السبعينيات الميلادية من القرن العشرين، وشهدت تقدماً حقيقياً في مصر والعراق والمغرب والسعودية والكويت والإمارات. وتقوم كثير من مشاريع إكثار النخيل الحديثة على هذه التقنية.

تحمي الأسنان، وتقي من تسوسها، فهي تحتوي على مادة الفلور المسؤولة عن صحة اللثة وسلامتها.

ان السقي بالماء الحلو الماء الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يضرا بناء

This website is using a security company to guard itself from on-line assaults. The motion you just executed activated the safety Alternative. There are numerous steps that could cause this block including submitting a certain term or phrase, a SQL command or malformed knowledge.

وفي مطبخ المنزل تحترق مخلفات النخيل وقوداً للطهي والشواء، ويصلح الليف والسعف، أيضاً، للتدفئة في مشهد شتائي تجلس فيه الأسرة حول “سجْرة ضوْ” يتطاير منها الدخان..!

والتمر لاينقل الجراثيم او الميكروبات وحتى السوس الذي بداخل التمر يفتك بالجراثيم التي قد تصيب الانسان.

كانت النخلة رمزاً للفينيقيين، وظهرت على العملات المعدنية البونيقية. في اللغة الإغريقية كان يُعتقد بأن كلمتي نخلة وطائر الفينيق مرتبطة بالاسم الإثني.

هذه الرغبة الاستقلالية لا تشمل “بناتها” الفسائل اللاتي لهنّ متطلبات من نوع آخر. وهناك قائمة شروط يعرفها المزارعون عند فصل الفسيلة عن النخلة الأمّ لغرض الغرس في مكان آخر.

قائد عجلة حربية منتصر يحمل غصن نخيل على النخلة تفاحتين فسيفساء رومانية

الفسفرة التأكسدية وهي أخر مرحلة من مراحل التنفس الخلوي ويتم فيها تحويل الطاقة المنتجه من التفاعلات الكيميائية الى طاقة قابلة للإستعمال عن طريق أكسدة المرافقات الإنزيمية مما يطلق إلمترونات عالية الطاقة تُنقل عبر النواقل الى خارج الميتوكندريا وصولاً الى الأكسجين مما ينتج جزيئات الماء.

ضمان التبادل السهل والسريع لمواد النبات بين مختلف المناطق ضمن

Shishabox Every person معسل النخلة تفاحتين need to manage to delight in a terrific shisha. And with our provider, you might have the most effective shishas knowledge shipped right in your doorstep, no matter where you are.

بيننا وبين الشعر الحديث سوء تفاهم. البعض يقرأه فيرتبك، وكثيرون يتلافون الارتباك بتلافي قراءته، حتى … رواية “العطر” ثمة سر في الحياة لم يبـح به أحد

وهناك تعبير آخر انطبق على علاقة الإنسان العربي بالنخلة هو أنها كانت رفيقته “من المهد إلى اللحد”، حيث أمّنت احتياجاته من المأكل والملبس والمسكن، وشاركته حتى قبره بعد موته..!

Report this wiki page